أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أخبار وطنية / إطلاق قاعدة البيانات والموقع الإلكتروني للمغاربة من خبراء العالم في التقنيات الخضراء “Green MDM”

إطلاق قاعدة البيانات والموقع الإلكتروني للمغاربة من خبراء العالم في التقنيات الخضراء “Green MDM”

أنفابريس: سهام الناصري
بعد حفل تقديم برنامج تعبئة المهارات في مجال التقنيات الخضراء الذي تم تنظيمه في مارس الماضي ، أطلق معهد أبحاث الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة (IRESEN) الموقع الإلكتروني للبرنامج بدعم من وزارة الطاقة والمعادن والبيئة. والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.
قررت هذه الجهات الثلاث توحيد قواها من أجل تسهيل وتحفيز ديناميكيات نقل المعرفة والدراية في مجال الطاقات المتجددة وتحسين تأثيرها على اقتصادنا الوطني ، من خلال إطلاق برنامج GREEN MDM. يهدف هذا التعاون إلى خلق تآزر بين مغاربة العالم (MDM) ، في مجال الطاقات المتجددة والتقنيات الخضراء للمساهمة في التنمية المستدامة لبلدنا وتحقيق أهداف تحول الطاقة لدينا وكذلك لتعزيز مساهمة المغاربة. حول العالم في تنفيذ نموذج التنمية الجديد المقدم إلى جلالة الملك في 25 مايو 2021 في فاس. في هذا السياق ، تم وضع موقع ويب مخصص على الإنترنت يقدم ثروة من المعلومات حول البرنامج ومكونات التدخل المختلفة الخاصة به.
يوفر الموقع أيضًا نظرة ثاقبة لأنشطة البرنامج المختلفة: الجائزة الخضراء: الهدف من هذه المسابقة هو تحديد ومكافأة المغاربة من جميع أنحاء العالم بمشاريع تتعلق بالتكنولوجيات الخضراء ولها تأثير في المغرب.
GreenMENTOR: تهدف أنشطة التوجيه إلى جعل خبراء MDM على اتصال بالمجتمعات العلمية والأكاديمية المغربية. سيقدم المرشد الذي تم تحديده على أنه خبير MDM الدعم للمتدربين من خلال نقل المعرفة والموارد والمشورة لمساعدتهم على تعزيز مهاراتهم وتطوير مشاريعهم.
قمة GreenMDM: اجتماع رئيسي للبرنامج ، سيجمع المغاربة من جميع أنحاء العالم العاملين في النظام البيئي للابتكار والتقنيات الخضراء.
يجتمع الباحثون والمستثمرون ورجال الأعمال والصناعيون وصناع القرار في هذا المجال من خلال حلقات النقاش وجلسات العصف الذهني والتواصل لإنشاء الجسور اللازمة لتعزيز التقنيات النظيفة. ستقام النسخة الأولى من قمة GreenMDM في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر 2021 في مراكش.
GreenBOOKS: أحد مكونات برنامج GreenMDM الذي يهدف إلى دعم وتمويل خبراء MDM لنشر وتحرير الكتب العلمية في مجال الطاقات المتجددة والتقنيات الخضراء.
شاركها

شاهد أيضاً

مراسيم حفل تسليم السلط بين السيدة فاطمة الحساني والسيد عمر مورو بمقر مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة.

انفا بريس : احتضن مقر مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، صباح يوم الجمعة 24 شتنبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا