احتلال السكن الوظيفي بقطاع التعليم مدرسة البحتري بالقنيطرة نموذجا

أنفا بريس  :

صرح أحد أعضاء جمعية أمهات وآباء تلاميذ مدرسة البحتري بشارع المسيرة بالقنيطرة عن استنكاره لاحتلال السكن الوظيفي المتواجد داخل أسوار المدرسة بدون أي سند قانوني. وأضاف أنه لا يعقل أن يتم استغلال مرافق تابعة للمدرسة في إيواء أفراد لا علاقة لهم بها.
وتوصل الموقع بعريضة استنكارية باسم مجموعة من أمهات وآباء تلاميذ مدرسة البحتري يطالبون من خلالها بالتعجيل بإخلاء السكن من محتليه الذين يستبيحون الساحة ومرافق المدرسة خصوصا بالليل.


يشار إلى أن جرائد وطنية من بينها الصباح والأخبار كانوا قد أوردوا في أعداد سابقة أن موظفا معتقلا في قضية اختفاء متلاشيات وممتلكات هو من يحتل السكن الوظيفي بمدرسة البحتري حيث لا زالت زوجته تستغله على الرغم من كونها متصرفة تربوية بمؤسسة خارج مدينة القنيطرة.
وتجدر الإشارة إلى أن ظاهرة احتلال المساكن الوظيفية بدون سند قانوني كانت موضوع سؤال كتابي تقدم به فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب أكتوبر الماضي لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى حيث نبه النائب البرلماني عبد الإله الشيكر إلى معضلة مواصلة احتلال السكن الوظيفي من قبل بعض الموظفين، لمدة سنوات، مع الاستفادة المجانية وغير المشروعة من الماء والكهرباء، وكشف أن هؤلاء في الغالب يتوفرون على سكنهم الخاص.

وأضاف النائب البرلماني إلى أن هذه الظاهرة تؤدي إلى كون موظفين ومسؤولين عن مؤسسات تعليمية يزاولون عملهم حاليا دون أن يجدوا سكنا وظيفيا شاغرا، رغم أنه من حقهم، لا لسبب إلا لأن آخرين مازالوا يحتلونه من دون وجه حق.

شاركها

عن عبد الرحمان بوعبدلي

شاهد أيضاً

الأميرة للا أسماء تترأس حفل نهاية السنة الدراسية لمؤسسة “للا أسماء للأطفال والشباب الصم”

أنفابريس // ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء، رئيسة مؤسسة للا أسماء للأطفال والشباب …

الدارالبيضاء: إقليم النواصر…. شكون حاكم الكروة!!!!

أنفابريس //بقلم: عبدالواحد فاضل أصبحت ممتلكات الدولة،وإمتيازات العمل الجماعي، لقمة صائغة بإقليم النواصر،بعد الأحداث الأخيرة …

إنقلاب سيارة أجرة من الصنف الكبير يخلف وفاة شخصين وإصابة اخرين بمنطقة الكطارة جرسيف.

أنفابريس  // شهدت الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين جرسيف – و مدينة ميسور ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
Enable Notifications OK No thanks