الرئيسية / اقلام انفا بريس / البرلمان العربي يتضامن مع المغرب ويدعو البرلمان الأروبي إلى عدم اقحام نفسه في أزمة المغرب واسبانيا.

البرلمان العربي يتضامن مع المغرب ويدعو البرلمان الأروبي إلى عدم اقحام نفسه في أزمة المغرب واسبانيا.

أنفا بريس : محمد منوزي / مراسل تارودانت

في بيان للبرلمان العربي ، يدعو فيه نظيره الأروبي ، إلى عدم اقحام نفسه في ازمة المغرب مع اسبانيا ، وأن الازمة بين البلدين هي ازمة ثنائية ، يمكن حلها بالطرق الدبلوماسية والتفاوض الثنائي المباشر بينهما ، دون تحويلها إلى أزمة مغربية أروبية.
وأكد البرلمان العربي ، على ان المملكة المغربية اثبتت حرصها الشديد على تهدئة هذا التوتر من خلال العديد من المبادرات البناءة ، كان آخرها توجيهات صاحب الجلالة العاهل المغربي ، الملك محمد السادس ، في الأول من شهر يونيو الجاري ، بعودة جميع القاصرين المغاربة ، الذين لا يوجد معهم مرافق ، ودخلو الإتحاد الأروبي بطريقة غير مشروعة.
وأضاف البرلمان العربي في بيانه ، أن الإحصاءات تشير ان المملكة المغربية أجهضت في السنوات الثلاث الأخيرة 1400 محاولة للهجرة غير القانونية ، وفككت 800 خلية لعصابات التهريب ، وأفشلت 80 محاولة لاختراق الحدود ، وتبادلت مع السلطات الأمنية الإسبانية أكثر من 900 معلومة أمنية لضبط الحدود المشتركة.
وأشاد البرلمان العربي بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة المغربية ، في مكافحة الهجرة غير المشروعة خاصة تجاه أروبا ، والتي أسهمت في تراجع معدلات هذه الظاهرة بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.

شاركها

عن عبد الرحمان بوعبدلي

شاهد أيضاً

المغرب أسد في الحق المغرب يستثني موانئ اسبانيا و الثغور المحتلة من عملية مرحبا 2021.

انفا بريس : إدريس قزدار/ كاتب وناقد وشاعر وصحفي إن المغرب اليوم بقيادة جلالة الملك …

اترك رد

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
%d مدونون معجبون بهذه: