جمعيات عمالة الدارالبيضاء أنفا تحتفي باليوم العالمي للمرأة

أنفابريس  //

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة و الذي يصادف 8 مارس من كل سنة ، و تحت شعار ” المرأة في عالم العمل المتغير”. نظمت جمعيات المجتمع المدني بتراب عمالة الدارالبيضاء أنفا جمعية آفاق المجد للإدماج و التنمية جمعية سند جمعية المنال و الجمعية الوطنية للثقافة، حفل تكريم و عرفان لفائدة نساء التربية و التعليم بفضاء المؤسسة الإبتدائية عمر الخيام، تثمينا للدور الريادي الذي تلعبه المرأة في تنمية المجتمع، وتفعيلا للبرنامج السنوي للأنشطة بالمؤسسة. و ذلك بدعم من مجلس مقاطعة أنفا و كذا شركة أوريفلام.


يأتي هذا الحفل بمثابة اعتراف بمكانة المرأة كمكون أساسي ضمن منظومة المجتمع المغربي الذي ينبني على تكامل وتفاعل كل مكوناته، و تقديرا لدورها الطلائعي في مختلف الميادين و المجالات، ونظرا لما للمرأة العاملة بقطاع التربية والتعليم من حضور فاعل و وازن في تكوين الأجيال.


الحفل تخللته عدة فقرات خاصة بالمرأة و الام بتقديم أناشيد للاطفال و مسرحيات من تاطير معلمات المؤسسة.
ايضا تم توزيع جوائر على التلاميذ المتفوقين في النصف الاول من السنة الدراسية تحفيزا و تشجيعا من الجمعيات حتى يحصلوا نتائج ناجحة في نهاية السنة.
بعدها قامت الجمعيات بتكريم 10 معلمات كعربون عرفان لمجهوداتهن، و ذلك بتقديم عدة هدايا متنوعة .
أختتم الحفل بحفل شاء على شرف الحضور .

شاركها

شاهد أيضاً

السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببرشيد يعطي انطلاقة المهرجان الثقافي الأول من الثانوية الإعدادية الشاطيء بقراءة سورة الفاتحة على روح المرحوم الحاج محمد كويياس

أنفابريس  // تحت شعار: “آلية المواكبة بالأحواض المدرسية رافعة لتنزيل أمثل للأنشطة الموازية”، احتضنت رحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
Enable Notifications OK No thanks