أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أخبار الجالية / المغاربة المقيمون بموريتاينا يناشدون جلالة الملك محمد السادس التدخل من أجل فتح المعبر الحدودي الكركرات

المغاربة المقيمون بموريتاينا يناشدون جلالة الملك محمد السادس التدخل من أجل فتح المعبر الحدودي الكركرات

أنفا بريس :

ناشد مغاربة مقيمون بموريتاينا، في مقطع فيديو يجري تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، الملك محمد السادس التدخل من أجل فتح المعبر الحدودي الكركرات، حتى يتمكنوا من الدخول لقضاء عيد الأضحى رفقة عائلاتهم بالمغرب.

وظهر بمقطع الفيديو ذاته مجموعة من المواطنين أمام سفارة المغرب بالعاصمة نواكشوط، في وقفة احتجاجية حاملين الأعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس مشيدين بالمبادرة التي قام بها بخفض تذاكر الطائرة، ووسائل النقل عامة، إلا أنهم عبروا عن عدم قدرتهم على دفع التكاليف خاصة أن منهم من يمتلك عائلة تتكون من حوالي 3 إلى 4 أفراد.

ويرى هؤلاء المواطنين أن الحل الأنسب لهم هو فتح الحدود البرية، خاصة أن مِن هؤلاء من يتوفر على سيارة واعتاد في كل سنة أن يسلك المعبر الحدودي “الكركرات” نفسه خلال دخوله المملكة.

وعبر مواطنون مغاربة مقيمون بالجارة موريتانيا عن رغبتهم الشديدة في فتح الحدود البرية، ففرحة العيد، على حد تعبيرهم “لن تكتمل إلا عن طريق فتحها”.

يذكر أن عدد أفراد الجالية المغربية المقيمين بموريتانيا يصل إلى حوالي سبعة آلاف.

شاركها

شاهد أيضاً

ندوة وطنية بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر من تنظيم فرع الدارالبيضاء سطات للجامعة الدولية للابداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب

انفابريس/ عبدالله بناي بمناسبة اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج، نظم فرع جهة الدارالبيضاء سطات للجامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا