المغرب يصبح أول بلد مصنع للطائرات بدون طيار في العالم العربي وشمال أفريقيا.

أنفابريس  //

بعد أن دخل المغرب عالم صناعة الطائرات بدون طيار، أصبحت المملكة أول بلد في العالم العربي وشمال أفريقيا تصنع هذا النوع من الطائرات الانتحارية المتقدمة. وقد أظهرت العملية التجريبية الأولى لهذه الطائرات الانتحارية الجديدة بدون طيار، والتي تم تجهيز القوات المسلحة الملكية المغربية بها، نجاحًا كبيرًا، حيث استطاعت الطائرة الوصول إلى هدفها وتنفيذ مهمتها بفعالية.
وتم تصميم هذه الطائرات بدون طيار من قبل شركة BlueBird ، المتخصصة في تطوير وتصنيع الطائرات الجوية غير المأهولة. تتميز هذه الدرونات بقدرات استخبارية وهجومية متقدمة، حيث يمكنها الوصول إلى أهدافها بسرعة كبيرة وتنفيذ المهام المطلوبة بفعالية عالية. وقد استحوذ المغرب على كميات كبيرة من هذه الطائرات بدون طيار، مما جعله أول بلد عربي يدمج هذا النوع من التكنولوجيا العسكرية في قواته.
وفي ضوء هذه التطورات، يتوقع أن يستمر المغرب في تطوير قدراته العسكرية والتكنولوجية، وتعزيز تعاونه مع مختلف الدول في مجال الدفاع والأمن، مما يعزز من دوره كلاعب رئيسي في المنطقة.
وتشير التوقعات إلى أن المغرب سيواصل استثماراته في صناعة الطائرات بدون طيار، وربما يصبح مركزًا رئيسيًا لتطوير وتصنيع هذه التكنولوجيا في المنطقة، مما يعزز من مكانته كقوة عسكرية وتكنولوجية مهمة في شمال أفريقيا والعالم العربي.

شاركها

شاهد أيضاً

وزير الصحة : السياسة الصيدلانية الوطنية تولي اهتماما خاصا لضمان توفر وسلامة أدوية الهيموفيليا

أنفابريس  // وكالات أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، اليوم الأربعاء بالرباط، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
Enable Notifications OK No thanks