الملك محمد السادس يدشن مشروعًا طبيًا مبتكرًا لتطوير القطاع الصحي في المملكة المغربية

انفابريس/ أشرف ليمام

تم يوم الثلاثاء، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، وضع الحجر الأساس لمشروع مرموق يعكس رؤية جلالته المستدامة لتطوير القطاع الصحي في المملكة المغربية وتحقيق العدالة الصحية لجميع المواطنين. المشروع الذي يحمل اسم “مركز طبي للقرب – مؤسسة محمد الخامس للتضامن”، يهدف إلى توفير خدمات طبية متكاملة وعالية الجودة للسكان المحليين في منطقة حي ليساسفة في الدار البيضاء .

تأتي هذه المبادرة النبيلة في إطار رؤية شاملة لجلالة الملك، التي تهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية وتحقيق التنمية المستدامة في المملكة المغربية. وقد أكد جلالته من خلال حضوره الحفل البارز لوضع الحجر الأساس على التزامه الراسخ بتحسين نوعية الحياة للمواطنين وتوفير الفرص العلاجية والرعاية الصحية للجميع، دون تمييز بسبب البعد الجغرافي أو الظروف الاجتماعية .

يعتبر المركز الطبي المخطط إنشاؤه أحد المشاريع الصحية الرائدة في المنطقة، حيث سيتم تجهيزه بأحدث التقنيات الطبية والمعدات الحديثة، بالإضافة إلى تشكيل فريق طبي متخصص يعمل على تقديم الرعاية الصحية الشاملة والعلاجات المناسبة للمرضى. يهدف المركز إلى تحقيق توازن في توزيع الخدمات الطبية وتوفير الوصول المتساوي لها في جميع المناطق، وذلك من أجل تعزيز صحة ورفاهية المواطنين .

وبالإضافة إلى المركز الطبي، تم إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة، وهو مشروع يهدف إلى توسيع نطاق الخدمات الطبية للمناطق النائية. تعد هذه الوحدات المتنقلة مبادرة إنسانية قيمة، حيث توفر فرصة للفحص الطبي والتشخيص المبكر للأمراض، وتقديم العلاج الأولي والإرشاد الطبي للمرضى في مكان قريب من سكناهم. وتعكس هذه الخطوة التزام جلالة الملك بتحقيق العدالة الصحية وتوفير الرعاية الطبية لجميع المواطنين، بغض النظر عن مكان إقامتهم .

تعكس هذه المبادرات التزام المملكة المغربية العلوية الشريفة بتحسين قطاع الرعاية الصحية وتطويره، وتعزز مكانتها كمرجعية إقليمية في هذا المجال. وتأتي هذه الخطوات في إطار الجهود المستمرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي يوصي بها الجانب الشريف أسماه الله و أعز أمره، ولا سيما الهدف المتعلق بضمان حياة صحية جيدة وتعزيز رفاهية جميع الأفراد .

سيكون لهذا المشروع والمبادرات الصحية الأخرى التي تنفذها المملكة تأثير إيجابي كبير على النظام الصحي في المغرب وعلى حياة المواطنين. ومن المهم أن يستمر التركيز على تطوير البنية التحتية الصحية وتعزيز القدرات الطبية وتوفير الخدمات اللازمة لجميع رعايا السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أعز أمره .

شاركها

شاهد أيضاً

استثمار صيني ضخم في صناعة البطاريات الكهربائية بالمدينة الصناعية “طنجة تيك “

أنفابريس  // حيث وقع اليوم رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على اتفاقية استثمار بقيمة 3 مليارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
Enable Notifications OK No thanks