بالداخلة : ندوة علمية حول “برنامج الدعم الاجتماعي المباشر…ثورة اجتماعية لتحقيق العدالة وتعزيز التنمية”

خردي لحسن // أنفا بريس الداخلة

نظمت الشبيبة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب تحت إشراف الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية ندوة علمية حول “الدعم الإجتماعي المباشر” بإعتباره ثورة إجتماعية برؤية ملكية لتحقيق العدالة و تعزيز التنمية وذلك في إطار سلسلة المنتديات الإقليمية للشبيبة التجمعية يوم امس مساء الاحد 31 من شهر مارس الجاري.

وترأس أشغال الندوة اسيد الراغب حرمة الله رئيس الشبيبة التجمعية بجهة الداخلة و بحضور المنسيقين الإقليميين للحزب بكل من إقليم وادي الذهب و إقليم أوسرد الى جانب دكاترة وأساتذة باحثين في المجال، ومنتخبون، وفعاليات المجتمع المدني مناضلي و مناضلات الشبيبة التجمعية بالجهة.

الندوة تم  تأطيرها، من قبل باحثين و مُنتخبين و أساتذة مُختصين قدموا عروضا مفيدة ومستفيضة حول هذا البرنامج، سواء على مستوى التغطية، بما في ذلك نظام “أمو”، أو الدعم المباشر للأسر، حيث فسروا بشكل مميز مراحل التسجيل، وطريقة الاستفادة، والأشخاص المعنيين بهذه الاستفادة، وكذا الغلاف المالي الذي عبأته الحكومة من أجل تنزيل هذا الورش الملكي.

و عقب إنتهاء مُداخلات المؤطرين للندوة تمت دعوة الجميع للمشاركة في النقاش حول هذا الموضوع المهم من أجل تبادل الأفكار والآراء، وتقديم الاقتراحات و التوصيات  التي من شأنها أن تساهم في نجاح البرنامج.

وفي ختام أشغال الندوة تمت تلاوة برقية ولاء و إخلاص مرفوعة الى السدة العالية بالله  صاحب الجلالة  الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

شاركها

شاهد أيضاً

المؤتمر الجهوي الأول للعمل الاجتماعي بجهة بني ملال خنيفرة يحقق نجاحا باهرا و يخرج بتوصيات مهمة .

انفابريس/ فاطمة العبسي  احضنت الغرفة الفلاحية الجهوية ببني ملال يوم 17و 18ماي 2024 فعاليات المؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
Enable Notifications OK No thanks