تألق ضباط الشرطة بولاية امن العيون في فعاليات قافلة توعية وتحسيس تلاميذ المؤسسات التعليمية، باخطار ٱفة المخدارت

أنفابريس//العيون

نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة،بشراكة مع جمعيتي جوهرة الصحراء لاوضاع المرأة والطفل،وأجيال الصحراء، على مدى 4أيام قافلة للتوعية والتحسيس، باخطارالتعاطي للمخدرات، طافت بعض مؤسسات التعليم الثانوي.


القافلة اطرها ممثلو عدة قطاعات اجتماعيةهي:التعليم،الثقافة،الشباب،والتواصل .
وقد نظمت تحت شعار:
“من اجل تربية نشئ صالح وإصلاح الشباب”.
وفي المحطة الثالثة للقافلة، والتي استهدفت فيها تلاميذ ثانوية المصلى، وغاب عنها ممثل قطاع التعليم،لكن كان لموظفي ولاية امن العيون ،حضورا مميزا وتألقا باهرا، أبان عنه ضباط الامن، خلال مداخلاتهم التي استهوت الحضور، وسلطت الضوء على الداء ،محذرة بما يكفي من البراهين والحجج، التلاميذ من الوقوع في براثين هذا الداء الخبيث، الذي بات احد معضلات العصر .
مداخلة ضباط الامن “عبد العزيز مغيث” عن خلية مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، والضابط “احمد بوعني”، و”محمد ادساوم” عن الهيئة الحضرية، كانت جامعة ومانعة بما حملته من نماذج حية لضحايا المخدرات،الذين سقطوا في شراك المروجين، واصبحوا اما وراء القضبان ،او اصيبوا بامراض غيرت مسارهم التعليمي، وجعلتهم عالة على اسرهم والمجتمع.
وهوما اجمع عليه كل من ممثلو القطاعات المذكورة في مداخلاتهم من تحذير المستهدفين في القافلة من مغبة السقوط في شراك المتربصين بهم من مروجي المخدارت.
وللاشارة، فقد اجاب كل المتدخلين ،على استفسارات وتساؤلات التلاميذ ،الذين تفاعلوا مع العروض المقدمة لهم والتي تعكس مدى كفاءة المعنيين، من ممثلي القطاعات الاجتماعية و المصالح الامنية.
وعلى هامش هذه المحطة ما قبل الاخيرة، من القافلة التوعوية ميكروفون “انفابريس” سجل تصريحات العديد من المتدخلين التي جاءت كما يلي:

شاركها

عن عبد الرحمان بوعبدلي

شاهد أيضاً

الدارالبيضاء: إقليم النواصر…. شكون حاكم الكروة!!!!

أنفابريس //بقلم: عبدالواحد فاضل أصبحت ممتلكات الدولة،وإمتيازات العمل الجماعي، لقمة صائغة بإقليم النواصر،بعد الأحداث الأخيرة …

إنقلاب سيارة أجرة من الصنف الكبير يخلف وفاة شخصين وإصابة اخرين بمنطقة الكطارة جرسيف.

أنفابريس  // شهدت الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين جرسيف – و مدينة ميسور ، …

خطير…حادثة سير بين سيارتين يخلف سقوط 5 ضحايا

أنفابريس  // سقط 5 ضحايا، و أصيب شخصان آخران إصابات خطيرة وثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
Enable Notifications OK No thanks