أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تاوريرت: إنتخاب السيد عبيدي اليماني بالإجماع رئيسا لمؤسسة التعاون بين الجماعات.

تاوريرت: إنتخاب السيد عبيدي اليماني بالإجماع رئيسا لمؤسسة التعاون بين الجماعات.

انفا بريس : هشام زهدالي

انتخب اليوم الإثنين 3 ماي السيد عبيدي اليماني رئيس المجلس البلدي لدبدو،
وبإجماع كل رؤساء الجماعات الترابية بمختلف أطيافهم الحزبية بإقليم تاوريرت على رأس مؤسسة التعاون بين الجماعات.

هذا وقد أبدى كل رؤساء الجماعات بالاقليم موافقتهم على ان توكل مهمة رئاسة هذه المؤسسة للسيد عبيدي اليماني، الامر الذي جسده إجماعهم على شخصه لتولي هذا المنصب/المسؤولية.

إلى ذلك وبعد أشهر قليلة من انتخابه، قدّم البشير بوخريص، رئيس المجلس الجماعي لتاوريرت عن حزب الحركة الشعبية يوم الثلاثاء 13 أبريل الماضي، استقالته من رئاسة مؤسسة التعاون بين الجماعات التي سُميت “التعاون للمستقبل”،مرجعا أسباب هذه الإستقالة المفاجئة حسب منطوق نصها لـ”عدم توفر الظروف الملائمة لممارسة مهامه كرئيس منتخب لمجلس التعاون بين الجماعات وذلك منذ تنصيبه على رأس هذه المؤسسة حسب ماتضمنته استقالته.

واردف بوخريص قائلا في ذات سياق استقالته المقدمة لعامل الاقليم انه و: “كنتيجة لوجود معيقات تحول دون القيام بالواجب على الوجه المطلوب، وأن الاستمرار في ظل هذا الوضع الذي يستحيل معه تحقيق الأهداف المتوخاة من تأسيس هذا المرفق والسير به إلى الأمام، ووعيا بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه” قرر الاستقالة دون الإفصاح عن نوع المعيقات التي واجهته”.

وكان البشير بوخريص قد انتخب رئيسا على مؤسسة ” التعاون للمستقبل”، حديثة النشأة، يومه 08 يوليوز 2020 بعد الاحتكام إلى معيار السن جراء تساوي الأصوات مع منافسه اليماني عبيدي رئيس مجلس جماعة دبدو عن حزب الاستقلال.

يشار إلى أن هذه المؤسسة، تم إنشاؤها حديثا و تضم جماعات اقليم تاوريرت كلها و تكمن اهدافها في النهوض بمشاريع التأهيل البيئي، وتحسين إطار و محيط عيش الساكنة، وكذا النهوض بالتنمية المستدامة بكل ربوع الاقليم. وفي السياق ذاته، مكلفة بالمهام و الانشطة ذات الفائدة المشتركة، منها تدبير التطهير الصلب عامة و تدبير ومعالجة النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها خاصة، ثم
تأهيل وإغلاق المطارح العشوائية وإزالة النقط السوداء. وتعمل أيضا على تدبير مشروع المجزرة العصرية الاقليمية المرخص لها، وتذهب نحو اتخاذ التدابير المتطلبة للتحسين و التواصل والتكوين من اجل مواكبة مهامها وأنشطتها، و التنسيق الفعال، إلى جانب إتخاذ الاجراءات الضرورية من خلال الآليات والوسائل المناسبة مع مجالس الجماعات الترابية والسلطات المختصة لتجويد الخدمات ذات الصلة.

شاركها

شاهد أيضاً

طنجة …تنظيم أول مؤتمر مغربي حول البحث العلمي في القنب الهندي والصناعات الدوائية .

انفا بريس : تنظم الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي AMCالمؤتمر العلمي الأول في المغرب …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: