الرئيسية / أخبار / جمعية الثقافة والفن لأصدقاء جامعة الحسن التاني تنظم المهرجان الدولي للضحك مابين 15 و19 ابريل الجاري

جمعية الثقافة والفن لأصدقاء جامعة الحسن التاني تنظم المهرجان الدولي للضحك مابين 15 و19 ابريل الجاري

انفا بريس :

تحت شعار” الضحك يجمعنا في زمان كورونا” ،تنظم جمعية الثقافة والفن لاصدقاء جامعة الحسن الثاني بالبيضاء عن بعد الدورة 16 للمهرجان الدولي للضحك مابين 15و19 ابريل الجاري بمشاركةثلة من النجوم الكوميدية المألوفة، ووجوه أخرى جديدة من المغرب ومن دول مشاركة من بينها بلجيكا، الكامرون، السينغال، فرنسا، روسيا، جورجيا، مصركما ستشارك فرقة مسرح الضحك للجميع من روسيا و فرقة باخفا لفن الدمى من جورجيا ومفاجآت سارة، كما سيتم تكريم فنانين مغاربة وأجانب.

إلى ذلك ومنذ بداية التسعينات من القرن الماضي ،وبالظبط بدءا من سنة 1994 اعتادت الدار البيضاء أن تحتفي بهذا الحدث الفكاهي في ظروف غير التي يعيش على ايقاعها المغرب راهنا جراء تداعيات الجائحة،الامر الذي،فرض تنظيم هذا العرس عن عبر منصات رقمية انظباطا للاجراءات الاحترازية التي تقرها السلطات العمومية.

إن الاصرار على تنظيم هكذا حدث وتحدي الظروف والعوائق ياتي ضمانا “لاستمرارية هذا المشروع الفني والثقافي والتواصلي بين شعوب العالم”، وتلاقى الثقافات.

الاكيد ان الدار البيضاءستكون على موعد طيلة خمسة أيام مع كرنفال كوميدي وفني زاخر بفقراته المتنوعة و بأكثر من 3 عروض يومية يقتسم ادائها عشرات الفنانين ومئات الطاقات الشابة التي ستتبارى امام اعين لجنة مختصة على المنصات الرقمية التي برمجت لتكون مسرحا لهذا الحدث الهام الذي ستأطر من خلاله الطاقات الشابة .

وتجدر الاشارة انهو بالاضافة إلى العروض الفكاهية التي سيسهر المنظمون على تقديمها،فإن برنامج الدورة يتضمن موائدا مستديرة لمناقشة محور الدورة التي ستحتفي بالنكتة المغربية بين الأمس واليوم بمشاركة أساتذة جامعيين وباحثين في الميدان.

كما سيزور الفنانون المنظمون جمعيات فاعلة في مجال حقوق الطفل كجمعية أمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية دار المسنين عين الشق.

شاركها

شاهد أيضاً

الرباط…شباب يخرقون حظر التجوال الليلي بحي الفرح وحي التقدم بمدينة الرباط

انفا بريس  : شاركها

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: