رئيس جماعة العيون يتفاعل مع رسالة رئيس جمعية حماية المستهلك بشأن المخابز التقليدية.

أنفا بريس// العيون

انتشرت في الاونة الاخيرة ،العديد من المخابز التقليدية بمختلف احياء مدينة العيون،والتي تشتغل بغاز البوتان ،ومنها من يفتقدلشروط السلامة والصحة،ما ولد تخوفا لدى العديد من المواطنين، الذين بعثوا بشكاياتهم لرئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك،الذي بعث هو الاخير على وجه السرعة فريقا من خبراء جمعيته، للوقوف الميداني على هذه المخابز، والتأكد من طريقة اشتغالها والاضرار التي قدتنتج عنه.

وبعد المعاينة والتوصل بتقريرمفصل في الموضوع، بعث رئيس الجمعية المغربية لحمايةوتوجيه المستهلك، في اطار ما تخوله له القوانين الجاري بها العمل، رسالة لرئيس جماعة العيون يدعوه فيها لتدخل مصالحه ،من اجل اجراء بحث دقيق في عملية تناسل هذه المخابز، التي لاتحترم شروط الصحة والسلامة، وتشكل ضررا على صحة وسلامة المستهلك والمواطنين بصفة عامة.
رئيس جماعة العيون، هو الاخر تفاعل بجدية مع رسالة الجمعية، وفعل القوانين والصلاحيات التي يمتلكها، فبعث لجانا للتقصي في امر هذه المخابز.


وللاشارة فقد وقفت اللجنة المختلطة المكونة من اطر الجماعة والمكتب الصحي والسلطة المحلية على عدة اختلالات، ما جعلها تحرر مخالفات لاصحاب بعض المخابز، وتدعوهم لاحترام معاييرالجودة والسلامة، حفاظا على صحة المواطنين.


تحرك مصالح جماعة العيون، لم يقتصر على المخابز لوحدها، وانما شمل المقاهي ومحلات الاكلات الخفيفة والمتاجر في وقت سابق،وقد لقيت هذه الحملة استحسانا من لدن الساكنة، لانها تدخل في اطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين ،وتلك هي الاهداف التي يشتغل عليها الفرع الاقليمي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستلهك، صاحب الرسالة الشهيرة التي استنفرت مصالح جماعة العيون.

شاركها

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يعقد جلسة عمل مع نظيره القمري

أنفابريس // عقد وزير الداخلية، السيد عبد الوافي لفتيت، اليوم الأربعاء بالرباط، جلسة عمل مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
Enable Notifications OK No thanks