أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عاجلة / عاجل.. هذا ما أرسله المغرب قبل قليل للجزائر مباشرة بعد الأمر الملكي

عاجل.. هذا ما أرسله المغرب قبل قليل للجزائر مباشرة بعد الأمر الملكي

انفا بريس :

قالت وزارة الخارجية المغربية قبل قليل، إنه تمت تعبئة طائرتين من طراز “كنادير” للمشاركة في عملية السيطرة على حرائق غابات القبايل.. في انتظار إقلاعها نحو الجزائر بعد الحصول على موافقة سلطاتها.
وجه الملك محمد السادس، تعليمات للحكومة، من أجل التعبير للجارة الجزائر، عن الاستعداد للتعاون معها لمكافحة الحرائق التي تجتاجها. وقال بلاغ اليوم الأربعاء، أن الملك محمد السادس، أعطى تعليماته لوزيري الداخلية والشؤون الخارجية، من أجل التعبير لنظيريهما الجزائريين، عن استعداد المغرب لمساعدة الجزائر في مكافحة حرائق الغابات التي تشهدها العديد من مناطق البلاد.
وارتفعت حصيلة قتلى حرائق الغابات المتواصلة منذ الاثنين في مناطق عدة في الجزائر إلى 69 هم 28 عسكريا و 41 مدنيا، بعد تسجيل 4 وفيات جديدة ظهيرة الأربعاء في بجاية، بينما تواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين، العمل على إخماد النيران. وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية اليوم، نقلا عن نقيب الحماية المدنية حكيم لطرش أن “اربعة أشخاص قضوا في الحرائق التي تشتعل في برباشة جنوب شرق بجاية”.

شاركها

شاهد أيضاً

7 أعضاء في جامعة الكرة فازوا بمقاعد برلمانية وممتتبعون يطالبونهم بالدفاع عن القضايا الرياضية

أنفابريس/رشيد علام/الخميسات فاز سبعة أعضاء بالمكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الاستحقاقات التشريعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا