أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أخبار جهوية / المحمدية// قائد قيادة بني يخلف فوق القانون

المحمدية// قائد قيادة بني يخلف فوق القانون

أنفابريس/عبدالله بناي

يجد رجال السلطة أنفسهم مع كل انتخابات تجرى في المغرب في دائرة الاتهام، بسبب ما تعتبره الأحزاب السياسية المتنافسة للظفر بمقاعد ضمن تلك الاستحقاقات تدخلات لهم من أجل مناصرة مرشحين ضد آخرين؛ وهو الأمر الذي لم تستثن فيه هذه الانتخابات. لذا فإن وزارة الداخلية تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في ما يتعلق بضمان نزاهة الانتخابات، إذا لم تحترم السير العادي للعملية الانتخابية، فإن ذلك يمس بمصداقيتها وهيبتها، مما سيكون له كبير الأثر على سير العملية برمتها.
لهذا وجب على السلطة أن يتسم سلوكها بالحياد التام، ومن واجبها أيضا ضبط كل المخالفات ورفعها إلى الجهات القضائية المختصة من أجل ضمان تكافؤ الفرص بين المنتخبين وعدم الميل إلى حزب دون آخر.
لقد لوحظ في تجارب سابقة أن مجموعة من رجال السلطة تم تنقيلهم قبل الانتخابات بسبب شكوك حامت حول حيادهم الا هناك بعض الاستثناءات كقائد قيادة بني يخلف التابع لتراب عمالة المحمدية الذي يعرفه الخاص والعام بانحيازه لمرشح كان سابقا رئيسا لجماعة بني يخلف، ولا زال يتمادى في أخطائه، حيث رفض تسليم دعوة الحضور لجلسة الترشيحات لرئاسة الجماعة لمرشح فائز بالدائرة 19 لانه اصغر سنا عندما تساوى هو وشقيقه في عدد الأصوات مما يتنافى مع قانون الانتخابات.

لماذا هذا الرفض؟؟ هل هو مفروض أو لسبب  غرض في نفس يعقوب .الداخلية ملزمة باتخاذ الإجراءات القانونية لردع مثل هذه السلوكيات.

 

 

شاركها

شاهد أيضاً

هكذا استقبل ساكنة بودربالة “يوسف حدهم” بعد تنصيبه نائبا رابعا بجهة فاس مكناس (فيديو وصور)

أنفابريس// ياسين الرحية انتخاب الإستقلالي والبرلماني السابق” يوسف حدهم” نائبا رابعا لرئيس جهة فاس مكناس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا