أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / كيف أصبح كل شيء مجاني بشاطىء عين الذئاب؟

كيف أصبح كل شيء مجاني بشاطىء عين الذئاب؟

أنفا بريس

تنظم مصالح عمالة مقاطعات الدارالبيضاء آنفا حملة واسعة ضد الاستغلال العشوائي لرمال شاطئ عين الذئاب ، واحتلالها بدون سند قانوني، من طرف أشخاص تعودوا نصب خيام،شمسيات،كراس وطاولات، ويقومون بكرائها للراغبين في قضاء لحظات على الشاطئ البيضاوي، بمبالغ يحددونها حسب هواهم.
وهكذا أصبح الولوج إلى الشاطىء الذي يجذب الآلاف من المواطنين بالمجان وفي متناول الجميع،علما أنه على رواد الشاطىء احترام التدابير الاحترازية ضد انتشار كوفيد 19.
ورحب المواطنون بقرار مصالح عمالة مقاطعات آنفا بتحرير الشاطىء والقطع مع ممارسات غير قانونية كانت تسبب مشادات بينهم و بين المحتلين و المستغلين للملك العمومي بدون سند قانوني.
من جهة أخرى،ستسهر لجنة مكونة من ممثلي السلطات المحلية،الأمن الوطني، على استمرارية تحرير الملك العمومي من مستغليه العشوائيين.كما يتم منع بعض الأشخاص الذين كانوا يعملون على تحضير وجبات وأكلات ويقومون ببيعها،وذلك لانعدام أبسط شروط السلامة الصحية وإمكانية تسببها في أضرار صحية لمتناوليها.
ويرافق حملة تحرير شاطىء عين الذئاب تنظيم حملة نظافة واسعة حتى يكون الشاطىء في صورة تستجيب لانتظارات زواره، سواء من مدينة الدارالبيضاء أو خارجها.

شاركها

شاهد أيضاً

ورشة عمل في دكار تسلط الضوء على سياسة المغرب في مجال الهجرة

انفا بريس : دكار – تم أمس الخميس في دكار في إطار ورشة حول “تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا