الرئيسية / جرائم / لاعب شباب المحمدية ايمن مريد يتعرض للاعتداء بالسلاح الابيض.

لاعب شباب المحمدية ايمن مريد يتعرض للاعتداء بالسلاح الابيض.

أنفابريس/ عبدالله بناي

تعرض لاعب شباب المحمدية ايمن موريد لهجوم عنيف بالسلاح الأبيض من طرف مشجعي الوينرز، بعدما اتهموه بالتراخي في مباراة شباب المحمدية ضد الرجاء البيضاوي، والتي انتهت لصالح الخضر ب 2/1 باعتباره منخرطا في مجموعة غرين بويز05، حيث تسبب له هذا الاعتداء في جروح على مستوى الأرجل حسب ما أكده مقرب من اللاعب. وأضاف بعض المتتبعين الشأن الرياضي، اننا من غير المقبول ان نرى بعض المتهورين الذين لانريدهم كمشجعين لأنهم في الحقيقة عكس ذلك.
فالأخلاق الرياضية يجب أن نتخذها على كافة أشكالها وسيلة للترفيه عن النفس ومنهاجا ومنبرا للقّيم والمبادئ والمثل الأعلى , إذ نرى في ملاعبنا أفعالا وسلوكيات يندى لها الجبين وتشمئز منها الأنفس وليقبلها الخلق القويم والطبع السليم من أفعال وحشية وسب وشتام واعتداء بالقول أو بالفعل وجرائم دنيئة وأخلاق سيئة وتعصب أعمى يتفشى في جميع أوساط وأركان المجتمع الرياضي .

وتعد الروح الرياضية أحد عناصر الأخلاق، وتتكون من ثلاثة مفاهيم مترابطة وربما متداخلة وهي اللعب النظيف والروح الرياضية والالتزام بالقيم بأن تكون فائزا جيدا تماما , كما تكون خاسرا جيدا أي أن نتحلى بالأخلاقيات سواء أكنت منتصرا أو مهزوما. فاللعب النظيف يشير إلى ضرورة حصول جميع المتنافسين على فرص متساوية لتحقيق الفوز والتعامل مع الآخرين بطريقة صادقة ومحترمة حتي وان لم يلتزم المنافسون بذلك

شاركها

عن عبدالله البناي

شاهد أيضاً

مراكش …جريمة قتل خمسيني على يد أحد افراد أسرته بحي ديور الشهداء

انفا بريس إهتز حي ديور الشهداء بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش قبل قليل من …

اترك رد

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
%d مدونون معجبون بهذه: