الرئيسية / اقلام انفا بريس / موسم الانتخابات  لمن تقرع الطبول بعمالة مرس السلطان الفدا. للتويمي بن جلون او لبدريقة.

موسم الانتخابات  لمن تقرع الطبول بعمالة مرس السلطان الفدا. للتويمي بن جلون او لبدريقة.

انفابريس : .ا. مامون العلوي.

مع اقتراب الاستحقاقات القادمة.بدأت الحملات الانتخابية سابقة لاوانها.بمختلف جهات المملكة بعمالة الفداء مرس السلطان انطلقت الحملة.بغياب اسماء وحضوراخرى منها الجديدة كمحمد بودريقة الرئيس السابق لنادي الرجاء البيضاوي

والذي بلغ معه نهاية كأس العالم للاندية سنة 2013 انهزمت فيها امام النادي الالماني لبايرن مونيخ بهدفين للاشيء من هنا كانت انطلاقة السيد بودريقة المقاول العقاري الشاب ليكتسب شهرة فاقت الحدود المغربية وايضا شعبية قل نظيرها خاصة بدرب السلطان معقل الرجاء البيضاوي بودريقة منذمدة قام ولازال يقدم مساعدات في المناسبات وغيرها لسكان المنطقة.خاصة الفقيرة وما اكثرها في هذه الدروب والازقة الشعبية.

في المقابل الدكتور محمد بن جلون التويمي النائب البرلماني والمستشار الجماعي الرجل الطيب اكتسب تجربة خوض غمار الانتخابات بحكم الولايتين التشريعيتين فاز بالاولى تحت مظلة حزب جبهة القوى الديمقراطية رفقة امينه الوطني انذاك المنشق من حزب التقدم والاشتراكية المرحوم التهامي الخياري.هو القادم من حزب الاتحاد الدستوري ،التويمي فاز ايضا بولاية تشريعية ثانية في انتخابات 2012 الى اليوم بالوان حزب الاصالة والمعاصرة وامينه العام الحالي عبد اللطيف وهبي المنتخب على راءس الحزب مؤخرا والذي اعطى تزكيته مؤخرا للدكتورالتويمي بعد اخذ ورد .وسوء تفاهم بين الطرفين.وحتى المؤتمرالعام للحزب بالجديدة بداية السنة الماضية لم يحضره الدكتور البرلماني.الدكتور ولاستقطاب مواليه والناخبين بمنطقة درب السلطان استخدم مختبره الطبي للتحليلات الطبية.بتقديم الخدمات الطبية بتخفيض الثمن اوبالمجان.اضافة لاعانات عينية موظفا تجربته وبعض العناصرمن ابناء الحي الذين لايظهرون الافي المناسبات لاخذ نصيب من الكعكة..كعكة الانتخابات والدكتور بن جلون رغم ذلك قدم خدمات للمنطقة خلال الانتخابات الجماعية السابقة. خاصة في المجال الثقافي. في حين وامام الغياب التام للمجلس الجماعي الحالي لمقاطعة مرس السلطان تقاعس ولم يبدي اي جهد لاسترجاع حيوية المقاطعة.وعافيتها بتعطيل عدد من المشاريع الثنموية.
اذا والى جانب مرشحين اخرين في الاستحقاقات القادمة الجماعية والتشريعية.والذين يعملون في الظل.تبقى المواجهة حادة وقوية بين محمد بودريقة من التجمع الوطني للاحرار.ومحمد بن جلون التويمي عن الاصالة والمعاصرة.
فلمن ياترى ستقرع الاجراس؟..
للتذكير ستقوم جريدتنا الالكترونية” انفابريس” بمساءلة المرشحين.وايضاالناخبين لاستطلاع الراءي.وقدحاولنا مع المرشحين ولازلنا في قاعة الانتظار..وللحديث بقية.

شاركها

عن عبد الرحمان بوعبدلي

شاهد أيضاً

زاكورة ….شباب يشاركون في الانتخابات رفقة وجوه قديمة اتبتت فشلها في تسيبر الشأن العام هل هو انتكاسة اخرى للتنمية بالمنطقة

انفا بريس : عبد العزيز العيادي مشاركة بعض الشباب في اللوائح الانتخابية مع وجوه تقليدية …

اترك رد

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
%d مدونون معجبون بهذه: