الرئيسية / أخبار / وجدة…مجهودات جبارة للعناصر الامنية وحملات إستباقية لفرقة محاربة العصابات

وجدة…مجهودات جبارة للعناصر الامنية وحملات إستباقية لفرقة محاربة العصابات

انفا بريس  :

علمت ” انفا بريس” من مصادر مطلعة خاصة أن العناصر الامنية بوجدة العاملة تحت مظلة فرقة محاربة الجريمة، وفي عملية احترافية نوعية أوقفت بعد اعداد خطة محكمة أحد أكبر مروجي المخدرات بالمدينة، والذي كانت قد صادرة في حقه مذكرة بحث وطنية، وبحوزته كميات مهمة من المخدرات الصلبة.
هذا ويرجع الفضل في هذه العملية الفريدة والمهمة، بالنظر الى خطورة الشخص الموقوف، وكذا الكمية المظبوطة بحوزته من المخدرات الى عناصر فرقة محاربة الجريمة، الموكول اليها مثل هذه القضايا .
إلى ذلك كانت ولاية الامن بوجدة قد باشرت بكل جدية عملية تنزيل مخطط للاشتغال يهدف إلى تعزيز التغطية الأمنية بالمدينة التي كانت مجموعة من احيائها قد تحولت الى نقاط للجرائم والاعتداءات الجسدية،وذلك عن طريق تدعيم الوحدات الامنية المكلفة بمكافحة الجريمة، وتحديث البنية التنظيمية لمصالح الأمن بالمدينة، وهو المخطط الذي كان المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي قد أعطى تعليماته ببلورته وتنفيذه على أرض الواقع ضمن أجندة زمنية محددة.

وتجدر الاشارة ان المنظومة الامنية بمدينة وجدة كانت قد تعززت مصالحها بعد احداث فرقة أمنية جديدة متخصصة في مكافحة الشبكات الإجرامية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم في إطار القضايا الكبرى، فضلا عن مباشرة الأبحاث والتحقيقات الجنائية في الجرائم الموسومة بالتعقيد والجرائم العالقة… إلخ. وحملت هذه الوحدة الأمنية الجديدة تسمية “فرقة مكافحة العصابات” المعروفة اختصارا بBAG.

ان نجاعة هذه الفرقة وفاعليتها المشهودة يفسر بالضرورة بكون ان العناصر المشتغلة بها قد تم اختيارهم بعناية فائقة، ممن يتوفرون على مؤهلات عالية في البحث الجنائي، ويعملون بنظام التناوب لضمان المداومة على طول ساعات اليوم وعلى امتداد أيام الأسبوع. وتعمل هذه الفرقة بالتنسيق مع فرقة الاستعلام الجنائي التي تنكب على توفير المعطيات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، والأساليب الإجرامية المستجدة، كما تعكف ايضا على دعم باقي الفرق والمجموعات المكلفة بمكافحة الجريمة بمدينة وجدة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد وضعت رهن إشارة هذه الفرقة المتخصصة وسائل نقل ومعدات ، لتمكينها من الاضطلاع الأمثل بمهامها المتمثلة في مجال زجر الشبكات الإجرامية، وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم، وتتبع الامتدادات والارتباطات المحتملة للشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال ترويج المؤثرات العقلية والاعتداءات الجسدية وغيرها.
الاكيد ان مازاد من فاعلية المنظومة الامنية بوجدة بمختلف اقسامها وتخصصاتها هو قدوم الوالي الجديد والذي يمتاز بالكفاءة والمهنية، باعتباره إطارا أمنيا جامعيا، مكنته كفاءته من تولي عدة مسؤوليات في سلك الأمن والتدرج فيها، وآخرها توليه رئاسة الأمن الجهوي بالحسيمة، هكذا يحرس هذا المسؤول الجاد حسب العديد من المراقبين والمتتبعين للشان الامني بوجدة على الدور والأهمية الكبرى للمنظومة الأمنية، حيث يشتغل من منطلق كون ان الأمن هو قوام دولة الحق والقانون وهو محفز الاستثمار والتنمية، ان تم التعاطي معه عبر مقاربة تشاركية تساهم في بلورة ممارسات ومبادارات جماعية جديدة تقطع مع التدبير الأحادي الجانب، وتنبني على مبادئ التشارك والتشاور.

شاركها

عن عبد الرحمان بوعبدلي

شاهد أيضاً

امن الدار البيضاء…توقيف 6 أشخاص للاشتباه تورطهم في إلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير وإحداث الفوضى بالشارع العام.

أنفا بريس :  أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بمدينة …

اترك رد

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
%d مدونون معجبون بهذه: