أمن بني ملال يطيح بشبكة خطيرة متخصصة في بيع عقار الإجهاض.

متابعة :فخر الدين طارقي

كشفت مصادر مطلعة لـ”جريدة انفابريس” أن عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال، تمكنت أخيرا من فك لغز شبكة وطنية للإتجار في عقار الاجهاض “سيتوتيك” حيث  مكنت الأبحاث من إيقاف 12 مشتبها فيه بالخيانة الزوجية والإجهاض والإتجار في عقار ممنوع.

وتعود تفاصيل الواقعة حينما تقدمت فتاة في مقتبل العمر بشكاية ضد عشيقها بعد قيامها بالاجهاض نتيجة علاقة غير شرعية، نتيجة تناولها العقار الممنوع الذي جلبه لها، أوقفت على إثرها الظابطة القظائية المشتبه به، بعد صدور أمر من النيابة العامة.

وقد مكن تعميق البحث مع الجاني، إلى الإهداء إلى مشتبه فيه ثاني يفترض توزيعه لهذه الحبوب، تم إيقافه عبر كمين محكم  ليعترف هو الآخر أثناء البحث التمهيدي، بوجود مزود ثاني  بضواحي المدينة، تم اعتقاله في الحين.

وأفادت نفس المصادر أن عناصر الشرطة القضائية كتفت أبحاثها في النازلة، ليتم تحديد هوية المزود الرئيسي الذي يشتغل بإحدى المصحات الخاصة ، وبعد تفتيش سيارته تم حجز العقار الممنوع داخلها، حيث إعترف بعد توقيفه بجلب العقار من أوروبا بمبلغ أقل من 200 درهم للقرص، يعاد بيعه داخل المغرب بـ 3000 درهم للقرص الواحد.

كما قادت أبحاث الظابطة القظائية إلى إيقاف أربعة أشخاص آخرين يشتبه في علاقتهم بالموضوع، حيث تم تقديم المتابعين في القضية، على أنظار العدالة لتقرر متابعة إثنين منهما في حالة سراح، فيما تم وضع باقي الموقوفين رهن الإعتقال الإحتياطي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا العقار قد منع من البيع في  الصيدليات سنة 2018 بقرار وزاري لما يشكله من خطورة صحية على مستهلكيه.

شاركها

شاهد أيضاً

الغراندي طوطو” و”ديزي دروس” يشعلان حماس الجمهور بصورة غير متوقعة

أنفابريس  // ظهور مفاجئ ومثير لنجوم الراب المغاربة يشعل التكهنات صورة تجمع بين “الغراندي طوطو” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
Enable Notifications OK No thanks