الدارالبيضاء- آنفا: مقاهي فخمة (قبالة فندق حياة ريجنسي) تتحدى القانون باحتلالها للملك العام.

أنفا بريس  :
مباشرة بعد إطلاق البيضاويين لعريضة الكترونية يطالبون بموجبها الجهات المختصة بمحاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي من طرف أرباب بعض المقاهي والمطاعم، تحركت الاسبوع الماضي، السلطات المحلية على مستوى مقاطعة سيدي بليوط للتصدي لهذه الظاهرة، حيث ان هذه العملية صادفت تواجد مراسلنا بإحدى المقاهي بالقرب من ساحة ماريشال، والذي عاين تدخل اعوان السلطة وعناصر من الشرطة الادارية من أجل حجز عدد الكراسي وغيرها الموجودة خارج المواقع المرخصة وتوجيه إنذار لمسير المقهى.


وعلى الرغم من هذه الحملة المباغتة التي قامت بها عناصر السلطة المحلية إلى جانب عناصر من الأمن والتي استحسنها سكان مقاطعة سيدي بليوط، يلاحظ ان أرباب بعض المقاهي أمام فندق حياة ريجنسي (بالقرب من محطة الترامواي)، وفي تحد سافر للقانون، لا يزالون يتمادون في احتلال الملك العمومي مما يشل أحيانا حركة المارة بهذه المنطقة.
والجدير بالاشارة، ان مسيري المقاهي المذكورة يفاجئون الزبناء بأثمنة جد مرتفعة للمشروبات في غياب تام للائحة الأسعار والتي من المفروض ان تكون رهن اشارة الجمهور قصد الإطلاع عليها.
كما لوحظ تهرب العديد من ارباب المقاهي من أداء رسم استغلال الملك العمومي مما يفسر ظاهرة ارتفاع مبلغ الباقي استخلاصه على مستوى مقاطعة سيدي بليوط وكذا باقي المقاطعات التابعة لعمالة الدارالبيضاء – آنفا.
يبدو انه حان الوقت، لتفعيل عمل الشرطة الادارية وتمكينها من الوسائل اللوجستيكية والبشرية الضرورية للقيام بنشاطها واختصاصاتها المنصوص عليها في القانون من أجل وضع حد لظاهرة احتلال الملك العمومي.

شاركها

شاهد أيضاً

إعتـداء بالأســلحة البيضاء وسرقة يستهدفان شابا وسط المدينة جرسيف من قبل 03 أشخاص.

أنفابريس  // ذكرت مصادر اعلامية مطلعة، أن شارع محمد الخامس بجرسيف قرب إقامة ماليزيا شهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
Enable Notifications OK No thanks