
عين على العالم
موريتانيا.. الرئيس الغزواني يعلن إحالة 70 مسؤولا للقضاء في قضايا فساد
أنفابريس //
أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إحالة 70 مسؤولا حكوميا إلى القضاء بتهم تتعلق بالفساد، بينهم 20 تمت متابعتهم قضائيا مع الإيداع في السجن، و19 حصلوا على حرية مؤقتة، فيما لا يزال 30 قيد الاستجواب لدى النيابة العامة.
وجاءت تصريحات الغزواني خلال لقاء شعبي في مقاطعة جيكني بولاية الحوض الشرقي، حيث أكد التزام حكومته بمحاربة الفساد وتعزيز الشفافية. وأوضح أن الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري شهدت إحالة 10 ملفات فساد جديدة للقضاء، مشيرا إلى أن صفقات التراضي تراجعت من 27% عام 2019 إلى 6% سنة 2025.
الرئيس شدد كذلك على تطوير المنظومة القانونية، وتقوية استقلالية هيئات التفتيش، وإنشاء وزارة للتحول الرقمي التي أطلقت تطبيقات تُمكّن من الولوج الشفاف والسريع للخدمات العمومية.



