أخبار جهوية

الدارالبيضاء:رسالة لمن يهمه الأمر.

أنفا بريس  :متابعة// عبد الواحد فاضل

دائما ما يتمنى سكان مدينة الدارالبيضاء أن تنتهي الأشغال خصوصا السنوات الأخيرة والإصلاحات العديدة على مستوى البنية التحتية التي أرقت وأتعبت راكبي السيارات والدراجات وخلقت نوعا من الفوضى..وقد واكبت أعين “أنفا بريس” هذه الأوراش عن قرب ما جعل مراسليها يتابعونها عن كتب ويرصدون كل مستجداتها.ونحن بالقرب من شارع بوردو الكبير المحادي لشارع أنفا حيث مقاطعة سيدي بليوط يحز في أنفسنا ذالك المنظر الذي يسئ لجمالية المكان بالظبط في الزاوية كما يبدو في الصورة ،ذالك المكان المغطى بالخشب لإخفاء المنظر المريع بالداخل بحيث تراكم الأزبال بالإضافة أنه يأخد حيز مهم من الملك العمومي الذي يعرقل المارة ويجعلهم عرضة للمخاطر وهم يمشون وسط الشارع لأن الرصيف ثم إدخاله وسط هذه المزبلة..والغريب في الأمر أن هذا المنظر أمام مسؤولي المدينة والجماعة .
تاريخيا هذا المكان عبارة عن محطة وقود، يقال أنه محط نزاع بين ملاكه ،لهذا من الواجب تدخل المسؤولين في شخص رئيسة جماعة البيضاء بمعية رئيسة المقاطعة وتظافر الجهود لإزالة هذا العائق الذي يسئ لجمالية المدينة التي يتمنى ذائما ساكنيها أن تكون في أبهى حلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى