الكاتب العام لعمالة اقليم تارودانت يعطي انطلاقة الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي في دورته 16

أنفابريس: فاطمة بوريسا

أعطى صباح اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت عبد الحميد نجيم انطلاقة فعاليات الدورة 16 للملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي، بساحة 20 غست بمدينة تارودانت.

حضر إلى جانب الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت مراسيم الاحتفال نائب رئيس مجلس إقليم تارودانت وعميد الكلية متعددة التخصصات بتارودانت الدكتور حسن حمائز وعدد من المسؤولين.. وكان في استقبالهم المدير الاقليمي للتعليم بتارودانت سيدي صيلي، الذي قاد الوفد الرسمي في زيارة لأروقة الملتقى، حيث اسمعوا لشروحات المؤسسات والمعاهد العارضة، بحضور رؤساء المصالح بالمديرية والمفتشين وأطر التوجيه والتخطيط التربوي.

والجدير بالذكر أن هذا الملتقى تنظمه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتارودانت، تحت شعار: “توجيهنا مستقبلنا”، تفعيلا لمقتضيات القانون الإطار 17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وفي إطار التزامات الخارطة الطريق 2022/2026، وسيدوم على مدى يومين 19 و20 أبريل الجاري.

وسيتميز اليوم الثاني للملتقى بتنظيم ندوة غي موضوع: “بناء مستقبل مهني مستدام: الفرص والتحديات في عصر الذكاء الاصطناعي”، بقاعة الاجتماعات بمركز سوس العالمة للتكوينات والملتقيات.

يعد الملتقى فرصة خاصة لتلاميذ سلك الثانوي التأهيلي للحصول على مختلف المعلومات التي يحتاجونها لمساعدتهم على التوجيه واختيار المسار الصحيح، من خلال تقاسم منشورات ووثائق، ولقاءات مع مختصين ومستشارين في التوجيه، وتواصل مباشر مع مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني العمومية منها والخصوصية.

ومن المنتظر ان يعرف الملتقى الذي شاركت فيه العديد من مؤسسات ومعاهد التعليم العالي العمومية والخصوصية اقبالا مكثفا للتلميذات والتلاميذ وأولياء امورهم وللمهتمين بالتوجيه المدرسي والمهني والجامعي.

شاركها

شاهد أيضاً

السيد محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة رفقة وفد المرافق له يقوم بتدشين دار للأمومة بجماعة مريرت

  أنفابريس // قام السيد محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة رفقة الوفد المرافق له ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
Enable Notifications OK No thanks