المجلس الجهوي يشارك في المؤتمر الدولي الخامس حول اقتصاديات الصحراء.

خردي لحسن / انفا بريس الداخلة

نظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير  المؤتمر الدولي الخامس حول اقتصاديات الصحراء تحت شعار “البحث العلمي في خدمة التنمية الاقتصادية للصحراء والمناطق النائية اليوم الخميس 18 ابريل من الشهر الحالي وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التنمية الاقتصادية في الصحراء والمناطق النائية .

وقد تناولت النائبة الخامسة لرئيس المجلس الجهوي السيدة لمينة معييف  خلال مشاركتها في المؤتمر أهمية البحث العلمي كرافد أساسي للتنمية الاقتصادية، وأشارت إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه الابتكارات والمبادرات المحلية في تحقيق الاستدامة الاقتصادية. كما ناقشت النائبة السبل الممكنة لتحفيز الاستثمار في القطاعات الواعدة بالصحراء.

هذا وشهد المؤتمر مشاركة مجموعة من الشخصيات الأكاديمية البارزة، التي أثرت النقاشات بخبراتها ورؤاها المتعددة،  ومن بين المشاركين، السيد برنت هيلز، نائب الرئيس المساعد بجامعة كاليفورنيا، والسيد خوسي سيكورا كلافيل، المدير العام لمؤسسة Casa Africa بإسبانيا، إضافة إلى السيد ايمانويل كامديم، الكاتب العام لمعهد Panafricain للتنمية بدولة الكاميرون، والسيدة كارينا جينسين، المؤسسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة Global Minds Network بسان فرانسيسكو.

المؤتمر شهد حضوراً كبيراً من ممثلين عن المجتمع الأكاديمي، الخبراء الاقتصاديين، وصناع القرار، مما يعكس الاهتمام المتزايد بتطوير منهجيات فعالة لتحقيق التنمية في الصحراء والمناطق البعيدة. وقد تم التأكيد على أن النجاح في هذا المسار يتطلب استمرارية البحث والابتكار والاستثمار الذكي، وهو ما يمثل خطوة مهمة نحو بناء مستقبل أكثر ازدهاراً لهذه المناطق.

شاركها

شاهد أيضاً

بني ملال…زيارة مشاريع اجتماعية تخليدا للذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

انفابريس/ فاطمة العبسي في اطار الاحتفال بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قام والي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
Enable Notifications OK No thanks