معلومات (ديستي ) تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات الى اسبانيا

أنفابريس //

مكّنت معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (ديستي)، من إحباط محاولة لتهريب أزيد من طنين من الحشيش، انطلقت من سواحل المغرب في اتجاه جزر الكناري الإسبانية.

وتمكن الحرس المدني الإسباني من اعتراض قارب مطاطي، على ساحل غران كناريا، كان قد غادر المغرب، وعلى متنه 2345 كيلوغراما من الحشيش.

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، فقد أوقف الحرس المدني الإسباني، خلال هذه العملية، طاقم القارب المكون من شخصين يبلغان من العمر 26 و36 عاما.

وبحسب المصدر نفسه، فإن عناصر من وحدة الشرطة القضائية ودائرة الشرطة البحرية الإقليمية التابعة للحرس المدني لولاية لاس بالماس، شاركت في هذه العملية الأمنية التي جرت برا وبحرا.

وأكدت الوكالة أنه تم تحديد موقع قارب المخدرات بفضل التعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (ديستي)، التي سبق وأن حذرت من وصول قارب من المغرب إلى سواحل جزيرة كناريا الكبرى، كان يحاول نقل المخدرات إلى الجزيرة.

ومكن التنسيق الأمني بين القوات البحرية والبرية من رصد زورق صغير يبحر بدون أضواء بالقرب من الساحل.

وبعد الاشتباه في أنه القارب الذي يبحثون عنه، اقتربت القوات البحرية التابعة للحرس المدني التي كانت على متن القارب “ريو تامبري” واكتشفت أنه قارب مطاطي يحمل طرودا عديدة، من النوع الذي يستخدم عادة لتهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا.

وأسفر هذا التدخل الأمني عن ضبط 66 رزمة من الحشيش، تزن أكثر من 2300 كيلو غرام، واعتقال شخصين.

شاركها

شاهد أيضاً

أسرة الأمن بجرسيف تخلد الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

أنفابريس  // خلدت أسرة الأمن الوطني،اليوم الخميس، 16 ماي 2024 بفضاء دار الطالب و الطالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
Enable Notifications OK No thanks