هلال…يردا على ممثل الجزائر أهل الصحراء يعيشون بسلام والقضية حسمت وأُغلقت نهائيا

انفا بريس :

أكد سفير المملكة ، عمر هلال ، أنه بالنسبة للمغرب ، فإن الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية قد تم حسمه بشكل نهائي، بعد إنهاء استعمار الصحراء المغربية بالكامل من طرف اسبانيا.
واضاف هلال ردا على مداخلة ممثل الجزائر، سفيان ميموني ، في ندوة مجموعة 24 ، أن الصحراء المغربية قد عادت نهائيا إلى المغرب قائلا :” لقد أعيد إدماج الصحراء المغربية من خلال القانون الدولي ، من خلال المفاوضات ومن خلال اتفاقية مدريد ، التي أحاطت الجمعية العامة للأمم المتحدة علما بها في قرارها الصادر في ديسمبر 1975 ”.
واردف هلال أن أهل الصحراء يعيشون بسلام في هذه الأقاليم المغربية ويتمتعون بكامل حقوقهم ، كما صرحت بذلك السيدة غلا بهية نائبة رئيس جهة الداخلة وادي الذهب التي شاركت في الندوة بدعوة من رئيس الجمهورية. من مجموعة C24 ، بصفتها ممثلاً منتخبًا ديمقراطيًا عن منطقة الصحراء المغربية “، أعلن السيد هلال.
وأضاف الدبلوماسي المغربي أن “السيدة غلا جاءت من انتخابات 2015 الجهوية بالصحراء المغربية. وستنظم المملكة الانتخابات المقبلة ، على المستوى الإقليمي ، في غضون 10 أيام ، بما في ذلك في الاقاليم الجنوبية حيث سيكون هناك تجديد للمسؤولين المنتخبين.

شاركها

شاهد أيضاً

أمن أصيلة // توقيف ثلاثة أشخاص ها علاش

أنفابريس  // أوقفت عناصر الشرطة بمدينة أصيلة، في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع أحد من فريقنا
Enable Notifications OK No thanks