
إقليم تارودانت: مراحل تفعيل البرنامج الإستعجالي لإعادة إيواء المتضررين من زلزال ثامن شتنبر
أنفابريس: فاطمة بوريسا
أصدرت عمالة اقليم تارودانت اعلانا (اعلان رقم 1) والذي بينت فيه مراحل تفعيل البرنامج الإستعجالي لإعادة إيواء المتضررين من زلزال 8 شتنبر 2023 بالاقليم، وجاء فيه:
إعلان رقم 1
ينهى إلى علم كافة المواطنين المتضررين والقاطنين بالجماعات الترابية المنكوبة بإقليم تارودانت بفعل زلزال 8 شتنبر 2023، بأن مراحل تفعيل البرنامج الاستعجالي لاعادة إيواء المتضررين من هذا الزلزال و الذي كان موضوع تعليمات ملكية سامية، هي كالتالي:
-المرحلة الاولى :
إحصاء قاطني المناطق المتضررة من الزلزال على مستوى الاقليم خلال الفترة الممتدة من 18 شتنبر 2023 إلى 07 أكتوبر 2023 .
-المرحلة الثانية :
تقديم الملتمسات من طرف الساكنة المتضررة من الزلزال خلال الفترة الممتدة من 17 أكتوبر 2023 إلى غاية 16 نونبر 2023 .
-المرحلة الثالثة :
دراسة و معالجة الملتمسات المقدمة خلال المرحلة الثانية من طرف لجن مختصة و البالغ عددها 30 لجنة، تتكون كل لجنة من :
السلطة المحلية المعنية – الجماعة المعنية – المختبر المعتمد – قطاع السكنى وسياسة المدينة – الدرك الملكي.
و يعهد إلى هذه اللجن الدراسة والبث في جميع الملتمسات المقدمة.



