
أخبارعين على العالم
الأردن.. السجن 15 عاما لعوض الله والشريف حسن في قضية الفتنة
أنفا بريس :
أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، الاثنين، حكمها على رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد فيما يعرف بقضية “الفتنة” واستهداف أمن الأردن.

وقضت المحكمة على باسم عوض الله بالسجن 15 من الأشغال الشاقة المؤقتة، وعلى الشريف حسن بن زيد بالسجن 15 عاما بالأشغال الشاقة المؤقتة.
وعوض الله وبن زيد هما المتهمان الوحيدان في القضية أمام المحكمة، رغم أن الحكومة اتهمت، في الرابع من أبريل، ولي العهد السابق الأمير حمزة (41 عاما)، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وأشخاصا آخرين بالضلوع في “مخططات آثمة” هدفها “زعزعة أمن الأردن واستقراره”.



