
محمد بنملوك يدافع عن قضايا فلاحي إقليم شيشاوة في اجتماع وكالة الحوض المائي لتانسيفت
انفابريس
انعقد اليوم الأربعاء 26 فبراير 2025 بمقر ولاية مراكش آسفي، اجتماع الدورة السنوية لمجلس إدارة وكالة الحوض المائي لتانسيفت، برئاسة الكاتب العام لوزارة التجهيز والماء، وبحضور والي جهة مراكش آسفي السيد فريد شوراق، ومدير الوكالة، أعضاء المجلس الإداري، والمديرين الجهويين لمختلف القطاعات.
خلال هذا الاجتماع، ترافع السيد محمد بنملوك، عضو مجلس الإدارة، عن مجموعة من القضايا الملحة التي تهم فلاحي إقليم شيشاوة، ومن أبرزها:

• حماية الأشجار المثمرة من خطر التصحر.
• تسهيل مساطر الحصول على رخص حفر الآبار.
• دراسة مشاريع تصفية المياه العذمة *بمجاط*.
• تعلية *سد أبو العباس السبتي* لضمان استفادة فلاحي مجاط، *فروكة*، *امزوضة*، *وأسيف المال* من مياه السقي.
• ربط عين *أباينو* بالسد *بولعوان* لتعزيز التزود بالمياه الصالحة للشرب.
وتأتي هذه المطالب في إطار الجهود المبذولة لتحسين أوضاع الفلاحين، وتعزيز الأمن المائي بالإقليم، بما يساهم في تنمية القطاع الفلاحي وضمان استدامته.




