اقلام انفا بريسسياسة

الدار البيضاء..الجماعات المحلية والنافورات والمياه الدافقة والأزمة الجارية

أنفا بريس  // أحمد مامون العلوي

بالدارالبيضاء وفي عز أزمة الماء التي يتحدث عنها الجميع بعدما ضرب الجفاف الجهات بالقرى والمداشر والمدن. تم نصب وفي كل جماعة من الجماعات الحضرية وحتى القروية نافورة تفور بالمياه العذبة يقولون هي مياه تدور حول نفسها ليبقى منبعها على حاله. رغم ذلك فهي مياه ضائعة لاتسقي الحرث ولا تلبي ظمأ. ..نافورات جميلة لتزيين المدينة شيدت بأموال الشعب بكلفة خيالية لايعلمها إلا الله. أموال كانت ستغطي مشاكل عديدة تتخبط فيها هذه الجماعات مثل مشاكل الصحة بالمستشفيات العمومية.

والدور الآيلة للسقوط التي تتساقط كاوراق الشجر كلما سقط المطر. أو مشاكل الطرقات وحفرها المتزايدة كثيرا ما تربك حركة المرور. هي مشاكل عديدة ومتعددة تزداد يوما بعد يوم كانت ستعرف بعض الحلول بالأموال المصروفة على النافورات. ولو اكتفينا بنافورة واحدة -نافورة ساحة محمدالخامس التاريخية ولو تغير مكانها فهي نافورة الدارالبيضاء لكان أفضل بكثير من تشييد كل هذه النافورات التي نشاهدها ولوفرنا أموال بناءها والمياه المتدفقة لنقضي على أزمة العطش الذي أصاب الأرض والبشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى